10
مايو
2017
عبطان : سنجتهد لإنجاح المباريات واقناع العالم بحق العراق في اللعب بأراضيه
نشر منذ 3 شهر


اضواء الناصرية / قال وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان، ان العراق سيستثمر الفترة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم وانجاح المباريات بدرجة عالية.

وذكر عبطان، في تصريح صحفي، ان "العراق سيستثمر الفترة التي حددها الاتحاد الدولي، بشكل تجريبي لتنظيم عدد من المباريات الدولية التجريبية، وسنجتهد لإنجاح كل المباريات وبدرجة عالية من أجل إقناع العالم بأن العراق يستحق أن يلعب على أرضه وبين جماهيره".

وشكر الوزير، "الاتحادين الدولي والآسيوي على ثقتهما بنا، وقرارهما المنصف للجماهير العراقية، فضلا عن الاتحادات العربية الشقيقة والأخرى الصديقة التي وقفت إلى جانب العراق".

وقدم شكره للكوادر الهندسية التي سابقت الزمن في سبيل إكمال المشاريع الرياضية"، مثنيا "دور اللجنة الأولمبية، واتحاد الكرة، ونجوم الكرة السابقين، ووسائل الإعلام العراقية على تحملها المسؤولية للمساهمة في قرار رفع الحظر".

واعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم  رسيماً رفع الحظر عن اقامة المباريات الودية بثلاثة مدن عراقية وهي ( كربلاء، والبصرة، واربيل ).

يشار الى ان، الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وافق الاحد الماضي على اقامة كلاسيكو العراق بين فريقا الزوراء والقوة الجوية ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، في محافظة اربيل، من جانبه اعرب وزير الشباب والرياضة عن تحفظه على محل اقامة المباراتين مطالبا بإقامتهما في محافظتي البصرة وكربلاء.

ووافق الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم بشكل رسمي على نقل المباراة التجريبية الدولية التي تجمع بين الأردن والعراق، والتي كانت مقررة في عمان، إلى ملعب جذع النخلة بالعراق، فيما اعلن الاتحاد الكوري الجنوبي عن موافقته "مبدئياً" على اقامة مباراة ودية لفريقه امام العراق في محافظة كربلاء المقدسة الشهر المقبل.

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
قناتنا على اليوتيوب