2
مارس
2016
نواب في التحالف الوطني يدعون العبادي الى الاستقالة من حزب الدعوة
نشر منذ Mar 02 16 am31 07:33 AM


دعا عدد من النواب عن التحالف الوطني، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الى تقديم اسقالته من حزبه “حزب الدعوة الاسلامية” كجزء من الاصلاحات التي يرغب القيام بها.

 

 

وقال النائب علي البديري في مؤتمر صحفي مع عدد من نواب التحالف الوطني، ان “هناك تظليل للرأي العام بشأن الاصلاحات، التي ستخلص البلاد من الدمار والفساد بتغيير الوزراء فقط”، مبيناً أن “بعض الكتل تريد تغييرا جزئيا للوزراء واخرى تريد تكنوقراط سياسي”.

 

 

واوضح البديري أن “المصيبة في البلاد ليست بالوزراء فقط، وانما بالوكلاء والمدراء العامين في الوزارات والذين يخضعون للمحاصصة”.

 

 

واشار الى أن “رئيس الوزراء لو جاء بوزراء حتى وان كانوا انبياء، فان الذي يراقب عملهم هي اللجان النيابية المختصة التي هي ضمن المحاصصة الحزبية الطائفية”، متسائلاً “فكيف يعمل الوزير، والجهة المراقبة هي من ضمن المحاصصة”.

 

 

وشدد البديري على “أن يكون هناك برنامج اصلاحي مبني على اسس صحيحة وليس التغيير الوزاري فقط”، مبيناً أن  “هذا البرنامج يبدأ من رئيس الوزراء فعليه التخلي عن حزبه وان يظهر للعراق بانه رئيس وزراء لكل العراقيين للمضي بالمشروع الاصلاحي”.

 

 

وظهرت مطالبات نيابية وشعبية على مدى الفترة الماضية، منذ اطلاق العبادي الخطوات الاصلاحية، طالبته بالاستقالة من عضوية حزب الدعوة، حتى تكون قراراته مستقلة ولاتخضع لضغوطات الحزب.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.