18
ابريل
2020
منصة أريد: انطلاق فعاليات المحفل العلمي الدولي السادس لها
نشر منذ 8 شهر


وكالة اضواء الناصرية  / انطلقت صباح اليوم السبت في سابقة هي الاولى عالميا وعربيا فعاليات المحفل العلمي الدولي السادس لمنصة اريد للخبراء والباحثين الناطقين بالعربية بنسخته الثالثة في العراق وماليزيا والجزائر بإستخدام التفاعل الالكتروني عن بعد .

وقالت عضو منصة أريد أ. م. د سحر خليفة" ان انطلاق فعاليات منصة أريد بأستخدام التفاعل الالكتروني جاء بسبب حظر التجوال العالمي على خلفية انتشار جائحة كورونا وبمشاركة أكثر من 900 باحث وأكاديمي من مختلف الجامعات العربية والدولية .

واستهل حفل الافتتاح الالكتروني لفعاليات المحفل بمؤتمراته الست بتلاوة معطرة من آي الذكر الحكيم ثم القى أ.د.حسن بن بصري كلمة الامين العام للمحفل العلمي الدولي في ماليزيا
ثم اعقبها كلمة الامين العام للمحفل العلمي الدولي في العراق أ.د. علي صالح حسين الجبوري رئيس الجامعة العراقية راعية نسخة العراق من المحفل أكد فيها أهمية عقد المحفل الكترونيا في ظل ظروف انتشار وباء كورونا وتصدي الجامعة العراقية كأول جامعة عراقية تنفذ هكذا نشاط علمي عالي المستوى ، مشددا على أن ذلك يعني اصرار العراقيين على مواكبة ركب التطور والتقدم في الميدان العلمي رغم صعوبات كثيرة .

بعدها القى المشرف العام على المحفل والرئيس التنفيذي لمنصة اريد الدكتور سيف يوسف السويدي كلمة بالمناسبة شدد فيها على أن ما تقوم به المنصة بعقد هذا المحفل الالكتروني يعد سابقة على الصعيد العالمي وهو خطوة مهمة في ترسيخ ثقافة التواصل البحثي بين العلماء والباحثين والخبراء الناطقين بالعربية في مختلف ارجاء المعمورة ، مثلما هو خطوة جديدة لتشجيع المؤسسات الاكاديمية العربية والاسلامية للاهتمام بالتواصل الالكتروني عن بعد ودفع عجلة البحث العلمي الى الامام ، ثم عرض فلم قصير وثق انشطة منصة اريد منذ تاسيسها وحتى اليوم .

كما شهد افتتاح المحفل القاء كلمات رؤوساء مؤتمرات المحفل القاها بالنيابة عنهم الاستاذ الدكتور سلوان كمال رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمنصة اريد استعرض فيها الجهود التي بذلت على كافة الاصعدة لضمان عقد هذا المحفل الكترونيا مشيرا الى ان ذلك مكسب علمي كبير للانسانية جمعاء وللباحثين الناطقين بالعربية اينما كانوا .

ثم القيت كلمات اخرى على التوالي القاها أ.د. نجم عبدالرحمن خلف عن مؤتمر المخطوطات والوثائق التاريخية وكلمة ممثلية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية في ماليزيا – القاها المستشار الثقافي / ا.د. عبد الجليل منشد خلف وكلمة جامعة سوهاج المصرية القاها رئيس الجامعة أ.د. احمد عزيز عبدالمنعم وكلمة جامعة النهرين القاها أ.د. محمد صاحب رئيس الجامعة وكلمة جامعة المدينة العالمية الماليزية القاها أ.د. فضلان بن محمد عثمان رئيس الجامعة وكلمة جامعة طرابلس - لبنان القاها أ.د. رأفت محمد رشيد الميقاتي رئيس الجامعة وكلمة الجامعة الاسلامية - غزة القاها أ.د. ناصر اسماعيل فرحات رئيس الجامعة وكلمة الجامعة التقنية الوسطى القاها رئيس الجامعة أ.د. عبدالمحسن ناجي المحيسن
وكلمة جامعة القران الكريم وتاصيل العلوم في السودان القاها رئيس الجامعة أ.د. أبكر عبد البنات آدم وكلمة رئيس جامعة القادسية القاها رئيس الجامعة أ.د. كاظم جبر الجبوري
وكلمت جامعة تكريت القاها رئيس الجامعة أ.د. جهاد ذياب محل ، ثم كلمة جامعة حضرموت القاها رئيس الجامعة أ.د. محمد سعيد خنبش وكلمة جامعة كربلاء القاها رئيس الجامعة أ.د.باسم خليل نايل وكلمة جامعة سامراء القاها رئيس الجامعة أ.د. صباح علاوي السامرائي وكلمة جامعة سبها الليبية القاها رئيس الجامعة د.مسعود محمد صالح الرقيق وكلمة جامعة سيئون القاها رئيس الجامعة أ.د. محمد عاشور الكثيري وكلمة رئيس جامعة واسط أ.د. حسام مجيد حميد الزويني وكلمة جامعة الفلوجة القاها رئيس الجامعة .
وعبرت الكلمات عن ترحيبها بعقد المحفل العلمي الدولي السادس باسلوب الكتروني مشددين على اهمية تكرار هذه التجربة والاستفادة منها .
وستتواصل جلسات المحفل وورشه التدريبية لاربعة ايام وهي تستهدف اكثر 33 الف باحث واكاديمي

صور مرفقة









أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.