8
يناير
2020
عاجل : شرطة ذي قار المتظاهرون رفضوا تواجدنا بعد ورودنا معلومات عن هجوم لمسلحين وطعنوا ضابط
نشر منذ 2 اسابيع



وكالة اضواء الناصرية / قالت شرطة محافظة ذي قار في بيان لها نشر على موقعها الرسمي العيون الساهرة  " بأنه وردتنا معلومات امنية واستخبارية بتهديدات ضد المتظاهرين حيث أرسل  اللواء رسول خيون " النائب الاول لقائد شرطة ذي قار الى ساحة الحبوبي مساء يوم الثلاثاء مع قوة من أفواج الطوارئ مرابطة بالقرب من مدينة العاب الناصرية وتنتظر الايعاز .

واشار البيان الذي تابعته وكالتنا الاخبارية " كان رد المتظاهرين بالرفض كالمعتاد وانسحبت القوة الى مواقع المرابطة تفاديا للمصادمة والاحتكاك معهم .

وفي تفاصيل البيان " عند حدوث إطلاق النار تجاه جسر الحضارات. في الساعه 9 مساء أمس. توجه اللواء رسول خيون للمرة الثانية يرافقه ضباط من شرطة البلدة وامري القوة الخاصة المكلفة بحماية التظاهرات.

وقد خرجت عدد من الدراجات(الستوتات) يرافقها عدد من المتظاهرين ومعهم إطارات وتهجموا على نائب قائد الشرطة وطعنوا أحد الضباط المرافقين له بالآلات الجارحة واصابوا عدد من افراد الشرطة ورشقوهم بالحجارة ومنعوا القوة من اداء مهامها كما تعرضوا لهم بالسب والشتم والالفاظ الغير لائقة .

وأكمل البيان " مع العلم ان شرطة ذي قار عقدت اجتماعا مع تنسيقيات التظاهرات وتم الاتفاق على خطة عمل مشتركة للعمل لحماية ساحة الحبوبي ولم يتم الرد من ساحة الحبوبي او من الممثلين الذين تم اللقاء بهم لحد الان .

فيما اوضحت ان شرطة ذي قار وفي الآونة الأخيرة القت القبض على عدد من المطلوبين المهمين في قضايا قتل عمد وقضايا ارهابية ومتاجرين في المخدرات ومروجيها وضبط أسلحة واعتدة كما القت شرطة الشطرة واحد من اهم المطلوبين في قضايا التحريض واستخدم الرمانات الصوتية والعبوات محلية الصنع التي كانت تستهدف تجمعات للمتظاهرين في الشطرة .

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.