12
ديسمبر
2018
سائرون يهاجم المالكي : لن نسمح لك بتولي منصب نائب رئيس الجمهورية
نشر منذ 1 شهر


شن النائب عن تحالف سائرون، غايب العميري، هجوما لاذعا على رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، نافيا وجود “أي اتفاق على توليه منصب نائب رئيس الجمهورية او اي منصب في الدولة العراقية “.

 

وقال العميري في تصريح صحفي ، إن “هناك الكثير من الجهات السياسية ومنها تحالف سائرون، يرفضون اعطاء المالكي اي منصب رفيع في الحكومة الجديدة”.

وأضاف العميري ان “تصريحات المالكي الأخيرة تأتي من باب الافلاس السياسي، فهو يحاول اعادة نفسه الى الواجهة من خلال تصريحات بعيدة عن الواقع″، مؤكدا انه “لا يوجد اي اتفاق سياسي مسبق على تولي نوري المالكي اي منصب”.على حد تعبيره

وبين ان “كتلة دولة القانون، والتي يتزعمها المالكي لا تملك اغلبية برلمانية حتى تستطيع تمريره، الا بتوافق وموافقة قوى سياسية، واهمها تحالف الاصلاح والاعمار، وسائرون جزء من هذا التحالف الكبير والمهم”.

وتابع القيادي في تحالف سائرون ،  ان “هناك شخصيات عليها الكثير من الشبهات وهي كانت أحد اسباب سقوط المدن العراقية بيد تنظيم داعش، وهو من الوجوه المجربة، ولن نسمح باعطاءه اي منصب”.

وفي الـ10 من كانون الاول الجاري اعلن زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، عن وجود “اتفاق يقضي بتسلمه منصباً رفيعاً بالدولة العراقية”.

وقال المالكي، في تصريح صحفي ، إن “رئيس الجمهورية (برهم صالح)، مصمم على أن أكون النائب الأول له”، مضيفا “لكن الاخوة السنة لم يحسموا أمرهم بشأن المرشح لمنصب النائب الثاني لرئيس الجمهورية”.

واردف: “وربما يكون مرشح السنة هو سليم الجبوري، لتُقدم الأسماء الى مجلس النواب، للمصادقة عليها”. انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.