3
ديسمبر
2018
توضيح جديد للمنافذ حول إستيراد السيارات المستعملة
نشر منذ 2 اسابيع


أصدرت هيأة المنافذ الحدودية في العراق، توضيحاً حول استيراد السيارات المستعملة.
وقال رئيس الهيأة كاظم العقابي في تصريح صحفي، ان "السيارات الامريكية المستعملة غير مشمولة بقرار منع الدخول بشرط عدم تعرضها لضرر الغرق او الاصطدام".

وأضاف، أن "القرار 435 لسنة 2018 المتعلق بمنع استيراد السيارات الامريكية طبق بشكل خطأ فتم منع السيارات المستعملة المتضررة وغير المتضرر، مما اثار موجة كبيرة من الرفض والاستنكار".

وأشار العقابي الى ان "أن مجلس هيأة المنافذ الحدودية عقد اجتماعاً عرف من خلاله القرار بشكل واضح ، وان السيارات التي يشملها المنع هي المستعملة والمتضررة بحادث غرق او اصطدام، اما السيارات المستعملة وغير المتضررة بتلك الحوادث فيسمح لها بالدخول وان تكون ضمن الموديل".
وبين، ان "الاتفاق وتوضيح هذه الجزئية من القرار هو خطوة اولى لرفع المنع نهائيا عن السيارات المتضرر ايضاً، لضمان مصدر الرزق الذي يعتمد عليه الكثير من أصحاب المهن المرتبطة بتلك السيارات".
من جهته قال اياد الالوسي عضو اللجنة التنسيقية لتجار بغداد، ان "التجار واصحاب المهن المرتبطة بالسيارات متوقف عملهم منذ اعلان القرار مما اثر على دخلهم المادي ولعوائلهم" مشيراً الى ان "المناطق الصناعية لتصليح السيارات تشهد هي الاخرى ركود في حركة العمل وهو ما شكل ازمة جديدة على الوضع الاقتصادي في العراق".انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.