1
نوفمبر
2018
“معركة ” بين مدير النقل الخاص السابق في ذي قار ومستشار الناصري
نشر منذ 2 اسابيع


اضواء الناصرية / نشب عراك عنيف ، بين مدير النقل الخاص السابق في محافظة ذي قار ، حسن عبدالعزيز واحد مستشاري المحافظ، يحيى الناصري.


ووفقا لمصادر في مجلس المحافظة ،فان ” العراك وقع  اثر افتعال مستشار المحافظ ازمة بين عبدالعزيز وبين مدرائه في العاصمة بغداد ادت الى اقالته من منصبه وتعيين بديلاً عنه “.


وهدد عبدالعزيز بـ”الخروج بمؤتمر صحفي وفضح ماجرى وراء الكواليس ما لم يتم اعادته الى منصب كمدير لهئية النقل الخاص بالمحافظة ، مادفع مستشار المحافظة الى مهاجمة عبد العزيز بكيل من العبارات النابية وتطور الامر الى تشابك بالايدي وتدافع قبل ان يتدخل الحضور لفك الاشتباك “.  

وكانت وزارة النقل الاتحادية، هيئة النقل العامة في العاصمة بغداد اصدرت امرا وزاريا باعفاء مدير هيئة النقل الخاص في ذي قار حسن عبد العزيز ومعاونه جبار غانم من منصبيهما، فيما كلفت علي فليح مديرا جديدا للهيئة في ذي قار .

ولم تذكر هيئة النقل العامة في بغداد سبب اعفاء عبدالعزيز من منصبه، الذي لم يمض على تعيينه سوى خمسة اشهر فقط.

واعترضت الحكومة المحلية بمحافظة ذي قار، على قرار اعفاء مدير هئية النقل الخاص في المحافظة حسن عبد العزيز دون التنسيق المسبق معها.

وقال نائب محافظ ذي قار عادل الدخيلي في  حينها ، ان ” الامر الوزاري الخاص باقالة مدير هيئة النقل يتعارض مع فقرات القانون رقم 21 لسنة  2008 المعدل ، والذي يحصر صلاحية الاقالة والتعيين بالحكومية المحلية في المحافظة “، مبينا ان ” ما قامت به وزارة النقل يعد تعديا واضحا على الصلاحيات الممنوحة للحكومات المحلية “.انتهى 



مصدر الخبر / عراق برس


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.