30
سبتمتبر
2018
بغداد تحصل على 4000 درجة وظيفية لقطاع التربية
نشر منذ 3 اسابيع


كشف نائب محافظ بغداد جاسم البخاتي، عن استحصال الموافقة على 4000 الاف درجة وظيفية خاصة بمديريات التربية الستة.

وقال البخاتي اليوم، انه" تمت الموافقة على 4000 درجة وظيفية للتربية خاضعة لمعاير وشروط وتم التصويت عليها في مجلس المحافظة على ان تكون 60% للمركز و40% للأطراف"، مشيرا الى" اننا ارتأينا على تحويل 60% للأطراف و40% للمركز بسبب عدم ذهاب المعلمين والمدرسين لمدارس الأطراف". 

وأضاف ان" التعيينات تتضمن 15% من المحاضرين وهناك أولويات لاختصاصات العلمية في مجال الإنكليزي والعلوم والرياضيات والفيزياء والاجتماعيات ايضاً، وقد طالبنا الحكومة المحلية استقبال الطلبات بصورة شفافة وإعطاء الأولوية لتنافس شريف بحسب الاستحقاقات". 

وحول حزام بغداد أوضح البخاتي قائلا انه" بعد الحالة التي تعيشها بغداد والعراق والتمدد غير المدروس للعشوائيات وتجريف البساتين أبعدت بغداد عن جماليتها واليوم اصبحت مشوهة، ولا نعلم ما مغزى من عدم محاسبة المسؤول مع انتشار هذه الظواهر واليوم ندفع تردي الخدمات والمشاكل المزمنة بين المحافظة وامانة بغداد".
وتابع ان" الحكومات المتعاقبة على بغداد اهدرت 800 مليار دينار على الوزارات كانت بإمكانها ان تعيد بغداد لوضعها الأول"، لافتا الى ان" اكثر من 52 مشروعاً لم يصب في مصلحة المواطن بل كانت بالنيابة عن عدد من الوزارات منها الداخلية والنقل والتجارة وقد اهدرت مئات المليارات".

وزاد البخاتي ان" هناك تلوث في بغداد بما يعادل 300 يوم من اصل 350 يوم، ونحن نستنشق سموم وناكل سموم، واليوم ترمى اكثر من 800 الف متر مكعب من المياه غير المعالج في نهر دجلة وارسالها الى الوسط والجنوب وهي جريمة بحق الانسانية".انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.