30
سبتمتبر
2018
إنخفاض مفاجئ في عمود نهر الفرات بين المثنى وذي قار
نشر منذ 3 اسابيع


اضواء الناصرية / أعلنت وزارة الموارد المائية، عن حدوث انخفاض مفاجئ لمنسوب المياه في موقع الهويشلي الواقع في المثنى والمحاذي لمحافظة ذي قار بسبب التجاوزات على عمود نهر الفرات.

وقال وزير الموارد المائية حسن الجنابي في بيان ان "الوزارة قامت على الفور بتشكيل لجان خاصة لهذا الغرض وأتخاذ الاجراءات المطلوبة بالتنسيق مع قيادة عمليات الرافدين".

وأكد الجنابي، أن الوضع المائي في محافظة ذي قار سيتحسن خلال الساعات القليلة المقبلة، كما دعا الوزير الحكومات المحلية كافة الى التعاون مع مديريات الموارد المائية لضمان وصول الحصص المائية المقررة بعدالة الى جميع المحافظات.

واشار، إلى ان الوزارة تتابع معالجة المقطع الضعيف من قناة البدعة في المسافة المحصورة بين الكم 165 والكم 195 من مسار القناة من اجل تامين وصول الاطلاقات المائية الحالية وتجهيز اي كميات اضافية في حالة وجود طلب.

وبين الجنابي، أنه يتابع مع الجهات المعنية اعمال تشكيلات الوزارة في محطة ضخ الثرثار وهي محطة جديدة لسحب المياه من الخزين الميت في بحيرة الثرثار لمعالجة الشحة المائية وضمان نجاح الموسم الزراعي الشتوي وكذلك التعاون مع وزارة الكهرباء لانجاز الخط الناقل للطاقة الكهربائية الخاص بتشغيل المحطة.

فيما يخص أزمة البصرة المائية، بين وزير الموارد، ان الوزارة ادت ماعليها من التزامات بشان توفير الكميات المطلوبة من المياه الى المحافظة، بالاضافة الى مناقشة خطة الارواء الشتوية للموسم الزراعي القادم والاجراءات المتخذة بخصوص توفير المياه المطلوبة للاراضي الزراعية في المحافظات كافة.انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.