31
مارس
2018
السوداني يعلن إطلاق (57) الف قرض بمبلغ (330) مليار دينار
نشر منذ 5 شهر


أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، إطلاق أكثر من (57) الف قرض بمبلغ يقترب من (330) مليار دينار، مشيرا الى استرداد 81 بالمئة، من المقترضين.

وأكد السوداني في بيان له ان “وزارة العمل عملت على تنفيذ برنامج واسع لاطلاق القروض رغم الازمة المالية واستطاعت اطلاق اكثر من (57) الف قرض في مختلف التوجهات من خلال دائرة التشغيل والقروض في الوزارة بمبلغ يقترب من (330) مليار دينار، وكان التفاعل مع تلك القروض ايجابيا من خلال نسبة تسديد المقترضين، حيث وصلت نسبة المبالغ المستردة من المقترضين الى 81% مما يدل على تفهم واضح لبرنامج الاقراض الذي اعتمدته الوزارة للتخفيف والحد من البطالة”.

واضاف ان” الخطوة الاخرى التي اعتمدتها الوزارة هي اقرار المرحلة الثالثة والمتضمنة تدريب واقراض الاسر المشمولة براتب الاعانة الاجتماعية والتي شملت وفق معيار خط الفقر عن الاعانات النقدية بالصحة والتعليم وهي خطوات في مجملها تحد ولو بشكل محدود من توارث الفقر والبطالة”.

وتابع ان” الوزارة وبالتعاون مع البنك الدولي اتفقا على تنفيذ البرنامج الطارئ للمناطق المحررة والذي يهدف الى اقراض ابناء تلك المناطق لخلق وايجاد فرص عمل ويبدأ التنفيذ فيه قريبا بعد استكمال كافة الامور الفنية والمالية واللوجستية”.

وأشار الى  ان” الوزارة لم تكتف بذلك، انما وضعت برامج تدريبية على العديد من المهن منها التدريب المهني ووفرت الوزارة المئات من فرص العمل في القطاع الخاص، فضلا عن عمل الوزارة وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لتدريب النازحين “.

ودعا جميع الاطراف المعنية لترجمة تحذير المرجعية الى خطة عمل وطنية ووضع رؤية متكاملة للحد من البطالة، مبينا ان الوزارة على استعداد لتقديم اي عون او جهد يصب في ذلك .

وكان قد اشار ممثل المرجعية العليا السيد احمد الصافي خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف، ان “البطالة من المظاهر السلبية في المجتمع وكل ما كثر العاطلون كلما زادت المشاكل، واصفا اياها جرس انذار اجتماعي”

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.