7
يناير
2018
خلاطي: إرجاع الموازنة الى مجلس الوزراء أمر مستحيل
نشر منذ 6 شهر


اضواء الناصرية / رأى النائب عن كتلة الحكمة النيابية حسن خلاطي، ارجاع مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 الى مجلس الوزراء بـ "الأمر المستحيل".

وقال خلاطي ان "جلسة مجلس النواب ليوم أمس لم تعقد، وحولت بأمر من رئيس المجلس سليم الجبوري الى جلسة مصغرة لرؤساء الكتل واللجان، علما ان النصاب كان متحققاً الا ان النواب لم يدخلوا القاعة الدستورية للبدء بقراءة مشروع الموازنة".

وأضاف ان "التوجه العام في مجلس النواب مع اقرار الموازنة الا ان البعض يرى لما فيها من اعتراضات كثيرة ان يتم اعادتها الى مجلس الوزراء ولكن ليس بالطريقة القانونية التي يجب ان يتم قرائتها قراءة أولى في البرلمان والتصويت عليها من حيث المبدأ ومن ثم اعادتها للحكومة"، مشيرا الى ان" خلاف هذه الطريقة فسيدخلنا في إشكالية جديدة؛ كون إعادتها الى مجلس الوزراء في الفصل التشريعي الاخير يعني لن يتم التصويت عليها".

ولفت خلاطي الى ان "إرجاع الموازنة الى مجلس الوزراء أمر مستحيل كونه يعني عدم إقرارها وبقاء البلد من دون موازنة مما سيؤدي الى اضعاف العراق اقتصاديا".

وحول ملاحظات نواب محافظة البصرة بشأن الموازنة أوضح خلاطي انه "وفي كل سنة تكتب الـ5 دولار من مستحقات البترودولار في الموازنات دون العمل بها وهذه المرة طالب نواب المحافظة بضمانات على ان تصرف الأموال في موازنة 2018".انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.