7
يناير
2018
نائبة عن ذي قار : الموازنة لا تساوي سعر الورق المطبوعة عليه
نشر منذ 5 شهر


اضواء الناصرية / أكدت النائبة عن إئتلاف دولة القانون زينب الخزرجي في بيان لها  "على تضمين حقوق المحافظات المنتجة للنفط من البترودولار ضمن موازنة العام الحالي كونه استحقاق دستوري ومطلب جماهيري لمحافظتها على اعتبار ان هذا الحق لم يعطى للمحافظات المنتجة للنفط منذ اعوام بالرغم من المطالبات الكثيرة لهم باعتبارهم ممثلين عن تلك المحافظات".

وأكدت "إذا لم تتضمن موازنة العام الحالي استحقاق البترودولار فان عدم اقرار الموازنة افضل من اقرارها لانهم لن يصوتوا على الموازنة التي تعتبر لا تساوي سعر الورق الذي طبعت عليه الموازنة".

وأضافت الخزرجي ان "نواب المحافظات المنتجة للنفط متمسكين بهذا الحق الدستوري بعيدا عن اي دعايات انتخابية كما يحاول البعض يخلط الأوراق ويسمي المطالبة بحقوق البترودلار دعاية انتخابية لان هذا الامر غير صحيح ولا يمكن السكوت عليه أكثر".

وتابعت ان "موازنة البلد تأتي من محافظات الجنوب وهي مهمشة وتعاني تدهور بالواقع الخدمي والصحي والتعليمي ناهيك عن توقف المشاريع بسبب قلة السيولة المادية خصوصا وان هناك مشاريع اندثرت رغم المطالبات المتكررة للحكومة الاتحادية".

وأوضحت، ان "موازنة العام الحالي لن تكون كسابقاتها من الموزنات للاعوام السابقة التي سلب منها حق البترودولار واننا مصممون على تضمين هذا الحق وانصاف محافظات الجنوب المنتجة للنفط واذا لم يعط هذا الحق المسلوب فاننا لن نمرر الموازنة وعدم إقرارها يعتبر أفضل من اقرارها بسبب عدم اعطاء حقنا الدستوري الذي سلب منا لاعوام رغم المطالبات الكبيرة ولكن دون جدوى".

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.