7
يناير
2018
صحيفة تتحدث عن رسالة معصوم للعبادي بشأن المخالفات الدستورية في الموازنة
نشر منذ 5 شهر


متابعة - اضواء الناصرية / كشفت صحيفة الحياة اللندنية،  ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وجه رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي تضمنت المخالفات الدستورية بالموازنة، فيما اكدت كتل سياسية صعوبة إقرار الموازنة.

 

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها، ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وجه رسالة إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي كشف فيها المخالفات الدستورية في الموازنة”.

 

 

واضافت أن “المادة 121 تنص على حق إقليم كردستان بممارسة السلطات الاشتراكية والتنفيذية والقضائية وفقاً لأحكام الدستور، باستثناء ما ورد فيه من اختصاصات حصرية للسلطات الاتحادية، كما تخصص للإقليم والمحافظات حصة عادلة من الإيرادات المحصلة اتحادياً”.

 

 

واكدت الصحيفة ان “كتلا برلمانية اشاروا الى صعوبة إقرار مسودة قانون الموازنة لعام 2018، بصيغتها الحالية”، لافتة الى انها “عزت السبب لتزايد الجدل حول عدد من بنودها ومخالفتها الدستور”.

 

 

واكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في 3 كانون الثاني الحالي، أن جلسات مستمرة ستعقد على مدار اسبوع لبلورة الرؤية بشأن قانوني الموازنة والانتخابات بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما اشار الى أن الموازنة يجب ان تقدم في شهر تشرين الاول الا انه تم استلامها في البرلمان في نهاية تشرين الثاني. انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
فيديو
.