27
اكتوبر
2017
العيساوي: الانتخابات المقبلة ستشكل مفاجئة كبيرة للقوى السياسية
نشر منذ 3 اسابيع


اضواء الناصرية / اكد عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني عباس العيساوي ان" الانتخابات المقبلة ستشكل مفاجئة كبيرة للقوى، والساحة ستفتح للبرنامج الأقوى والمقنع للشارع العراقي".

وقال العيساوي في بيان صحفي اليوم ان" الانتخابات القادمة ستشكل مفاجئة كبيرة، حيث ستنزل مستوى قوى سياسية وصعود أخرى لإدارة البلد، وستكون الساحة مفتوحة امام القوى التي تقنع الشارع العراقي ببرنامجها".
وأضاف ان" العراق لديه نظام برلماني ومقبل على الانتخابات ومن مستلزمات الانتخابات وجود قانون ومفوضية الانتخابات"، مشيرا الى" اننا ننتظر حسم القانون قريبا".

وتابع" يفترض ان نتهيأ الى معركة وهو منع استخدام الخطاب الطائفي وان لا يتشتت وضع العراق بكثرة الأطراف، وبالنتيجة عدم وجود إدارة حقيقية لمجالس المحافظات".

ودعا الى" الكتل الصغيرة داخل قائمة كبيرة واحدة"، موضحا انه" من المشجعات كلما تكتلت هذه الأطراف ستقل لدينا جراحات معارك الانتخابات وسيكون انسجام اكثر للبرامج الانتخابية بدلا من الصراعات من اجل الاستحواذ على الجمهور وكسر الاخر".

وافاد" نحن نسعى الى إيجاد قوائم وطنية، وتيار الحكمة طرح مثل هذه المبادرة بان ينقسم العراق بقائمتين (حكومية ومعارضة)، فنحن قطعنا أشواطاً كبيرة في العملية السياسية وحلحلنا كثيرا من الملفات العراقية ولم يبقى سوى ملف الحكومة العراقية الي يوجب خلق فريق قوي ومنسجم لتقديم الخدمات للمواطن".
واشار الى ان" الانتخابات المقبلة ستشهد تغييرات للوجوه ووجود طيف جديد من الشباب العراقي، وقد تكون هذه العملية لها اثار إيجابية على مجمل المشهد العراقي المقبل".انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
AMAR ICF IRAQ