25
اكتوبر
2017
وزارة التربية تصدر الضوابط الخاصة بدوام الطلبة بالانتساب للعام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨
نشر منذ 4 اسابيع


اضواء الناصرية / اصدرت وزارة التربية الضوابط الخاصة بدوام الطلبة الراغبين بالانتساب للعام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨، مشددة على ” الغاء الانتساب في حاله حصول الطالب على وثيقة معنونة الى مدارس خارج العراق “.

واضاف بيان صادر عن المكتب الاعلامي  لوزير التربية محمد إقبال ، ان ” اخر موعد للتقديم للدوام بالانتساب ٩-١١-٢٠١٧”  ، منوها  إلى ، ان”  المشمولين بهذا النظام هم ابناء الضباط ومن أولياء امورهم بدرجة مدير عام او منصب قيادي في الجيش والشرطة ، فضلا عن ابناء البعثات الدراسية في الخارج من الملتحقين مع اولياء امورهم”  .

واردف البيان،  ان ”  الضوابط  شملت كذلك الحالات المرضية للطلبة بموجب التقارير الطبية والطلبة المشاركين في الحشد الشعبي  “، مشيرا الى ،  ان ”  الطلبة المشمولين بنظام الانتساب في المراحل المنتهية ( سادس الابتدائي – الثالث متوسط – السادس الاعدادي ) سيؤدون امتحان نصف السنة في مدارسهم على ان تعد  درجته سعيا سنويا للاشتراك في الامتحانات العامة النهائية”  .
 
كما اكدت الضوابط ، ان ” يؤدي طلبة الصفوف غير المنتهية امتحان نصف السنة ، اذ  تعد  درجته معدلا للسعي السنوي بالنسبه لمرحله الخامس الابتدائي ، اما طلبة المراحل الغير المنتهية المشمولين بالكورسات يكون الامتحان من ١٠٠ نهاية الكورس الاول والثاني “، مضيفة ،  ان ”  الضوابط  نصت على شمول مدارس المتمييزين وثانويات كلية بغداد بنظام الانتساب  . انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
AMAR ICF IRAQ