10
اكتوبر
2017
مديرة مدرسة تتعرض للضرب من قبل والدة احدى التلميذات في الزبير
نشر منذ 1 اسابيع


اضواء الناصرية /  تعرضت مديرة مدرسة ذو القربى الابتدائية للبنات في قضاء الزبير، للاعتداء بالضرب من قبل والدة إحدى التلميذات.
 
وأوضح رئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة علاء الزركاني أن “والدة احدى التلميذات تهجمت واعتدت بالضرب بواسطة لوحة خشبية على مديرة مدرسة ذو القربى الابتدائية للبنات في الزبير”.
 
واكد “ان الاعتداءات التي تطال الكوادر التربوية في المدارس باتت تشكل خطرا وتهديدا على المسيرة التربوية في العراق”، لافتا إلى أن “هذه الظاهرة بدأت تستفحل وتأخذ منحى أخر يشكل خطرا على الكوادر التربوية”، متسائلا في الوقت ذاته “الى متى يبقى هذا الاعتداء على الكوادر التدريسية؟”.
 
وطالب بتفعيل قانون حماية المعلم للحد من الظواهر السلبية التي تطال المعلمين من قبل الطلبة والتلاميذ وأولياء أمورهم”، مؤكدا ضرورة أن تأخذ القيادات الأمنية دورها في التصدي لجميع الاعتداءات التي تقلل من هيبة الدولة في المحافظة على احترام المؤسسة التربوية والتعليمية”، مشيرا الى أنه تم الاتفاق مع قائد شرطة محافظة البصرة على أن تكون هناك دورية ثابتة من النجدة في شارع الشهداء الذي توجد فيه أكثر من 7 مدارس″ .
 
وتابع الزركاني “ان هذه الأفعال غير المنضبطة  تتكرر بين الحين والأخر حيث تعرض مدير مدرسة آلاء الجامعة عادل التميمي، أول أمس الاحد، الى اعتداء من قبل أولياء أمور طلبة في تلك المنطقة، إضافة إلى تعرض المدرّس داود الفريح في مدرسة الشهيد حسن محمد ميرزا في قضاء ابي الخصيب إلى اعتداء عشائري بعد ان قام مجموعة من الشباب بإخراج احد الطلاب من المدرسة إلا أن الكادر الإداري والتدريسي رفض تسليم الطالب فهجموا على المدرّس وانهالوا عليه بالضرب والسب والشتم وهددوا بحرق المدرسة ومن فيها”.
 
وأكد الزركاني انه “قدم شكوى رسمية في مركز شرطة ابي الخصيب وبانتظار الإجراء”.

من جانبها استنكرت مديرية تربية البصرة على لسان مدير إعلامها باسم القطراني هذه الاعتداءات واستغلال شبه غياب لسلطة القانون في المحافظة”، مشيرا الى ان “مديرة المدرسة قدمت شكوى الى القضاء”، داعيا في الوقت ذاته الى ان “يأخذ القضاء دوره ويقول كلمته بحزم للحد من هكذا تصرفات تشكل خطرا على الامن وحياة المعلم”. انتهى 

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
قناتنا على اليوتيوب