1
سبتمتبر
2017
العمل تدعو الى إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الضرائب والرسوم
نشر منذ 3 اسابيع


اضواء الناصرية / دعت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، مديرية المرور العامة بتفعيل العمل بالمادة (18) من قانون رقم (38) لسنة 2013.

واكد مدير قسم المعين المتفرغ في الهيئة الدكتور ياسين كاظم خلف ، خلال اجتماع ضم ممثلين عن مديرية المرور العامة ووزارتي التجارة ووزارة والصحة وهيئة الكمارك في مقر الهيئة ، على ضرورة تفعيل العمل بالمادة (18) من قانون الهيئة رقم (38) لسنة 2013 الخاصة بإعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الضرائب والرسوم المفروضة على وسائل النقل الفردية والجماعية” .

ودعا مدير قسم المعين الى”  ضرورة ايجاد وسائل فعالة لتحقيق ذلك، والسعي الى رسم ستراتيجات جديدة لتطوير العمل بالمادة (18)  على وفق ضوابط وتعليمات من المهم استحداثها لاهميتها بالنسبة لشريحة المعاقين الذين يتطلعون لامتلاك وسائل نقل تعينهم على اداء اعمالهم الحياتية وتسهيل الحصول على احتياجاتهم الخاصة من خلال تمكينهم وزجهم في المجتمع مساواةً بأقرانهم من الاشخاص غير المعاقين” .

يذكر ان المادة (18) من القانون المذكور آنفا تنص على اعفاء ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة من الضرائب والرسوم المقرة على وسائل النقل الفردية والجماعية، على ان يتم تجديد الاعفاء بعد مرور خمس سنوات قبل شراء سيارة اخرى، وتستوفى الرسوم والضرائب عند انتقال الملكية لشخص سليم قبل انتهاء المدة. انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
قناتنا على اليوتيوب