17
أغسطس
2017
العراق يكتفي ذاتياً من الأسماك ويكثر أصناف نادرة
نشر منذ 1 شهر


اضواء الناصرية / أعلنت وزارة الزراعة، تحقيق الاكتفاء الذاتي لانتاج الأسماك في العراق.وقال بيان عن مستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية حسين علي سعود قوله ان "الزراعة حققت الاكتفاء الذاتي من الاسماك المحلية للسوق العراقية، فيما حققت عمليات اكثار وتربية اسماك ( البز، الكطان، والشبوط ) في المحميات نجاحاً كبيراً في انتاج الاسماك واختزال الوقت فضلا عن تقليل كمية الاعلاف الى نصف الكمية التي تعطى للاسماك التربية الطينية".

واضاف ان "عمليات إكثار وتربية الاسماك بالاقفاص تحتاج فقط الى قاعات بسيطة وعدد من الاقفاص تملأ بالمياه والاوكسجين واعلاف من اجل التغذية" مبينا ان "هذه العملية تساعد في الاقتصاد بكمية المياه وانتاج كميات اسماك صحية في وقت قياسي".

ولفت سعود الى اهتمام الوزارة بالمحافظة على الاصناف العراقية من الاسماك المهددة بالانقراض نتيجة عمليات الصيد الجائر، في ما تتم عملية الاكثار والتربية في محمية الرضوانية" مؤكدا "نجاح عملية الاكثار الاصطناعي للأصناف العراقية ومنها (البز، الكطان، والشبوط)". 

واشار الى ان "كميات الاسماك المنتجة من عملية التكثير سيتم اطلاقها في الانهار العراقية بعد زيادة منسوب المياة والسيطرة على عمليات الصيد الجائر".


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
قناتنا على اليوتيوب