3
أغسطس
2017
كتلة علاوي تجمع تواقيع لتعديل القاسم الانتخابي وخفض سن الترشح
نشر منذ 5 شهر


اضواء الناصرية / أعلن رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، جمع تواقيع لنواب لتعديل مادتين في مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.  

 وقال الشمري في بيان له، ان “تصويت مجلس النواب على بعض مواد مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات المتعلقة بالقاسم الانتخابي وسن الترشح يمثل تنصل عن كل الوعود التي اطلقت من بعض الكتل السياسية الكبيرة للشعب العراقي، مشيرا الى تبني الكتلة جمع تواقيع من جميع الكتل السياسية لالغاء هاتين المادتين”. 

وأضاف أن “الشعب العراقي انتظر خيرا بعد حزم الاصلاحات والوعود التي اطلقتها الكتل السياسية الكبيرة مرار سواء بتحقيق التوازن السياسي او بفسح المجال امام الطاقات الشبابية لتتبؤأ مكانتها بالعملية السياسية”.

وأشار الشمري الى، أن “ماحصل بجلسة مجلس النواب التي خصصت للتصويت على عدد من مواد مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية من خلال وضع قاسم انتخابي بنسبة 1.9 وتحديد سن الترشح بـ 30 عاما، مثل انتكاسة كبيرة وتنصل عن جميع الوعود التي اطلقت سابقا”

وأوضح أن “الوطنية تعتبر من الكتل الكبيرة ضمن مقياس عدد المقاعد والشعبية الجماهيرية وهذه النسب ضمن القاسم الانتخابي ملائمة لها، لكن المصلحة الوطنية وتطلعات الشعب ومطالبه هي الاهم لدينا من زيادة مقاعدنا السياسية، بعكس باقي الكتل التي خيبت مع الأسف تطلعات الجماهير وسعت لترسيخ مواقعها السياسية على حساب المصالح العليا للبلد”.

 وأكد الشمري، أن “ائتلاف الوطنية تبنى جمع تواقيع من جميع الكتل السياسية للطعن بهاتين المادتين ، بما يضمن تشريع قانون يفسح المجال للتنافس الشريف والوطني دون تهميش او اقصاء لاي جهة او رأي”.

وكان البرلمان قد صوت على 21 مادة من أصل 53 من مشروع قانون الانتخابات، ومن المقرر أن يستكمل باقي المواد في جلسة الخميس. /انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
AMAR ICF IRAQ