16
يونيو
2017
ذي قار تعقد اول اجتماعاً لمجلس التخطيط والتنمية
نشر منذ 6 شهر


اضواء الناصرية / عُقد في ديوان محافظة ذي قار الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والتنمية برئاسة المحافظ يحيى الناصري ونائبه الأول عادل الدخيلي ومعاونه الفني ، بمشاركة مدراء التخطيط في الدوائر الحكومية بالمحافظة .

وقال النائب الأول لحافظ ذي قار عادل الدخيلي " إن مجلس التخطيط والتنمية في المحافظة عقد اجتماعه الأول لبحث تنسيق الجهود بين الحكومة المحلية والحكومة الاتحادية بما يضمن التنمية المتوازنة في عموم المحافظة وتحقيق التكامل القطاعي والمكاني لخطة التنمية المحلية  " .

وأكد الدخيلي على " أن المجلس المشكّل يعمل كجهة استشارية للحكومة المحلية ويتولى تنظيم شؤون التخطيط والتنمية بالمحافظة بما يضمن الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة والخطط والوطنية وبما ينسجم مع الرؤية المحلية " .

وأوضح " نسعى من خلال المجلس إلى رسم السياسة في مجال التخطيط و تقديم الاستشارة للسياسة العامة المرسومة من قبل مجلس المحافظة والعمل على عدم ازدواجية وتقاطع الأعمال والمشاريع المنفذة من قبل الوزرات الاتحادية والخطط المحلية " .

ولفت إلى " منح مجلس التخطيط والتنمية المشورة الفنية المطلوبة للحكومة المحلية لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات دون تعارض مع السياسة العامة الاتحادية " ، مشيراً إلى " إشراك مدراء التخطيط واصحاب الاختصاص بالمجال لتلقي المعلومات المتعلقة بواقع الحال في الدوائر المحلية " .

وشدد نائب المحافظ على " ضرورة اقتراح برامج محددة للحكومة المحلية لتفعيل دور القطاع الخاص بالتنمية في ظل حالة التقشف المالي التي يمر بها البلد " .

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
AMAR ICF IRAQ