16
يونيو
2017
بالتفاصيل : ما هو مصير مجالس المحافظات بحال تأجيل الانتخابات؟
نشر منذ 2 شهر


اضواء الناصرية / أوضحت الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات، مصير مجالس المحافظات بحال تم تأجيل الانتخابات المحلية التي من المقرر اجراؤها في أيلول المقبل .

ونصت الوثيقة الصادرة من رئيس سكرتارية الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات طورهان المفتي ، " بناء على الاستفسارات الواردة حول صلاحيات مجالس المحافظات في الاستمرار بالعمل نود ان نبين ما يلي: تستمر مجالس المحافظات والاقضية والنواحي في إدارة شؤونها لحين انتخاب مجالس جديدة كما جاء في نص المادة ( 46/ثالثاً ) من قانون انتخاب مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم 36 لسنة 2008 المعدل وذلك في حالة تأجيل الانتخابات ".

وأشار الى ان "ذلك لا يحتاج الى قرار من مجلس الوزراء او مجلس شورى الدولة".
وكان النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد اللكاش، اكد في 17 نيسان الماضي، ان الانتخابات المحلية التي من المقرر اجراؤها في 16 من أيلول المقبل ستدمج مع الانتخابات البرلمانية المقبلة .

يذكر ان، مجلس النواب، استجوب خلال جلسته في 17 نيسان الماضي، رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى، من قبل النائبة عن الاحرار ماجدة التميمي، عن خروقات رافقت اجراء الانتخابات الماضية، فيما حددت في حينها رئاسة البرلمان ان جلسة اليوم الثلاثاء للتصويت على قناعة أجوبة رئيس مفوضية الانتخابات من عدمها .

وصوت مجلس النواب، خلال جلسته 25 نيسان، بعدم قناعته بأجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وتضمنت نتائج التصويت الذي جرى سريا 118 ( نعم )، و( 119) كلا، و(15) تالف./انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
قناتنا على اليوتيوب