4
يونيو
2017
عضو بالمالية النيابية يتهم العبادي بتحريضه مدير مصرف حكومي على “التمرد”
نشر منذ 3 اسابيع


اضواء الناصرية / اتهم عضو اللجنة المالية رحيم الدراجي رئيس الحكومة العراقية الحالية بتحريضه مدير مصرف حكومي على التمرد وعدم التعاون مع السلطة التشريعية المتمثلة بمجلس النواب.

  

وقال الدراجي في بيان له، ان “اللجنة المالية تسعى الى دعم وتطوير المصارف والبنوك (الحكومية والاهلية ) وفق السياسات المصرفية الدولية المتطورة من خلال مراجعة اعمالهم وتقديم النصح والتوصيات التي ترتقي بعملهم  الى مرحلة الرقي والازدهار وجعلهم في مصاف المصارف الدولية”.

  

واضاف انه “بعد كل هذه الجهود من اللجنة  نجد تمرد مدير المصرف العراقي للتجارة من  خلال عدم تعاونه مع اعضاء اللجنة المالية والتي تعتبر جزء من السلطة التشريعية بناء على توصية صدرت من رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

  

وأوضح الدراجي ان توصيات العبادي لذلك المدير “مفادها ( ألا تتعامل مع اعضاء مجلس النواب بما فيهم اعضاء اللجنة المالية كونك مديرا عاما وليس لهم اي تأثير عليك وانا المسؤول عنك كوني وزير مالية وكالة استطيع ان اوفر الحماية الكافية واللازمة لاستمراركم في المنصب)”، حسب تعبير بيان النائب.

  

واشار النائب في بيانه الى ان “اللجنة المالية تحذر من استخدام هذه الاساليب واللهجة مع السلطة التشريعية لان هذا يعكس عدم احترام الدستور والهيئة الدستورية التي من شانها التشريع والرقابة وسيكون لنا موقفا حازما وشديد لايقاف هكذا مهازل تدعو الى اهانة هيبة الدولة”.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
قناتنا على اليوتيوب