3
يونيو
2017
بماذا رد المالكي حول دخوله مع العبادي في قائمة واحدة او بمعزل عنه ؟
نشر منذ 5 شهر


متابعة - نفى نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي صحة التسريبات التي اشارت الى دخول رئيس الوزراء حيدر العبادي في قائمة منفصلة عن ائتلاف دولة القانون لخوض الانتخابات المقبلة .
وذكر في برنامج ( كالوس ) الذي بث من على قناة الفرات الفضائية ان " تلك التسريبات لا صحة لها ونحن لازلنا في قائمة واحدة وستشارك في الانتخابات القادمة ، وجرى الاتفاق مع العبادي بهذا الشأن"، مشير الى ان " الباب يبقى مفتوحاً لمن يفكر النزول في قائمة مستقلة ". 

وردا على سؤال فيما اذا كانت هناك امكانية لبناء جيل جديد للعملية السياسية اوضح المالكي بالقول " من الاخفاقات التي نسجلها انه ما استطعنا ان نبني جيلا جديدا للعملية السياسية ، ونتمنى ونحن على اعتاب الانتخابات وتشكيل السلطة البديلة والانتقال لها ان نتحرك لتنشئة جيل جديد لقيادة العملية السياسية ".
ونوه الى ان " الجيل القديم مهما كانت كفاءته يبقى متأثرا بمعطيات المرحلة التي عمل بها وهذه الخبرة والمشاركة يجب ان تنتقل للجيل الذي يأتي بعده ، كما هو الحال في الحكومات ، فكل حكومة وضعت لبنة وبطريقة التكامل يمكن ان نصل الى بلد مستقر وعملية سياسية مستقرة ".

وفيما يخص استجواب رئيس ديوان الوقف الشيعي ، قال المالكي " لا اتعامل مع المرجعية العليا بنظرية ( وحدة بوحدة ) ولا اقف وراء عملية استجواب السيد علاء الموسوي ، لافتا الى ان " القضية ستذهب للبرلمان ولم نتمكن من ان نفعل ما فعلناه مع قضية وزيرة الصحة عديلة حمود".

واشار الى ان " التحالف الوطني لجأ الى ستراتيجة جديدة في قضية الاستجوابات تتمثل في جمع المستجوب مع الراغبين بالاستجواب داخل التحالف ومناقشة الملفات ويصار الى اتخاذ قرار بعد ان تعرض الوثائق وتجري المناقشة .
وبين المالكي " لقد نجحنا في قضية عديلة حمود واستجوابها حيث جرت مناقشة الملفات بين المستجوب والوزيرة .
ووصف المالكي ذلك " الاجراء بانه كان ناجحا" .انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا
قد يهمك
استطلاع رأى
أخبار
قناتنا على اليوتيوب